تحديد اتجاه القبلة بإستخدام Qibla Finder

تحديد اتجاه القبلة من الطبيعي عندما تكون في مدينة لم يسبق لنا زيارتها حتى وان كانت من المدن العربية في حال لم يكن يوجد مسجد بالقرب عنك بالتأكيد فأنت تريد معرفة اتجاه القبلة ، تطبيق تحديد اتجاه القبلة باستخدام Qibla Finder من جوجل يوفر لك الاتجاه الصحيح للقبلة عن طريق تقنيات الـ GPS المتوفرة في الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام اندرويد أو حتى نظام IOS.

من الطبيعي فقدان اي شخص منا الاتجاه الصحيح للقبلة حتى وان كنت في مدينتك التي تعيش فيها في حال انتقلت من منزلك الى منزل اخر او خرجت للتمشية في مكان ما وليس بالضرورة ان تكون قد ابتعدت عن منزلك كثير وانما تفقد اتجاه القبلة في حال اردت الصلاة في مكان لم تصلي فيه من قبل وهنا تحتاج للتطبيق للاستدلال على اتجاه القبلة.

تحديد اتجاه القبلة باستخدام Qibla Finder من جوجل من التطبيقات التي تعمل على اجهزة الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اند رويد او الاجهزة التي تعمل بنظام IOS وغيرها من الاجهزة النقالة في حال تمكنت من تثبت التطبيق Qibla Finder على ذلك الجهاز.

تحديد اتجاه القبلة

طريقة تحديد اتجاه القبلة

من المميزات في هذه الخدمة تستخدم أحدث التقيات ومنها تقنية الواقع المُعزز، كما أنه يعطيك نتيجة دقيقة جدًا إعتمادًا على تقنية GPS الخاص بتحديد المواقع الجغرافية فقط كُل ما عليك في البداية هو تشغيل GPS على هاتفك ثم بعد ذلك الدخول على هذا الرابط : https://Qiblafinder.withgoogle.com من خلال هاتفك الاندرويد أو هاتفك الآيفون.

يمكنك ايضاً الاستفادة واستخدامه على جهاز الكمبيوتر ولكن يفضل استخدامه على الهواتف النقالة لسهوله توجيه الجهاز بالشكل الصحيح للحصول على النتيجة الصحيحة لتحديد القبلة لكي تضعه في وضع أفقي للحصول على دقة اتجاه القبلة.

تحديد اتجاه القبلة باستخدام Qibla Finder من جوجل

Qibla Finder من جوجل

وبعد الدخول على الرابط ستظهر لك صفحة، ومنها نضغط على زر Let ’ s go، لكن كما ذكرت يجب تشغيل GPS على الهاتف. بعد ذلك سيتم رسم خط يربط بين موقعك الجغرافي واتجاه الكعبة بكل دقه وهذا دليل على ان التقنية التكنولوجية تقدم لنا خدمات جبارة في عصرنا الذي شهد الكثير من التطورات المتسارعه التي نتمنا لكم التوفيق والاستفادة منها بما تتطلبه حاجاتكم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.